الرئيسية - أخبار اليمن - محافظ مأرب يرد سريعاً بتصريح عاجـــل وصادم للجميع على تهديد “حافظ معياد”.. ماذا قال؟
محافظ مأرب يرد سريعاً بتصريح عاجـــل وصادم للجميع على تهديد “حافظ معياد”.. ماذا قال؟
الساعة 12:52 صباحاً

رد محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة على البيان الذي اصدره محافظ البنك المركزي بعدن حافظ معياد بشأن رفض بنكي مأرب والمهرة بتوريد الايرادات الى البنك المركزي بعدن وربطها مع الخزينة العامة للدولة.

قال المحافظ أن البنك المركزي بمأرب يعاني اليوم من عجز24 مليار ريال يمني من الإلتزامات الحكومية.

واكد اللواء العرادة أن البنك المركزى بمأرب يصرف على المنطقة العسكرية الرابعه بتوجيهات من الرئيس الشرعي لليمن المشير عبدربة منصور هادي وأن البنك المركزى بمأرب يصرف على مستشفيات بمأرب والجوف وشبوة وتعز والبيضاء.

كما اكد اللواء العرادة أن فرع ‏البنك المركزي بمأرب صرف عدة مليارات على شركة النفط بعدن .

واشار اللواء العرادة الى أن كل إيرادات السيولة تأتي من روسيا إلى عدن و طالب العرادة بإعطاء مارب جزء من هذه المبالغ لمواجهة التزامات الحكومة .

كما اكد اللواء العرادة بأن السلطة المحلية بمأرب لديها حساب محدد وبسيط جدا في الموزانة ولا تستطيع السلطة المحلية بمأرب مد يديه الى حساب الحكومة .

وكان محافظ البنك المركزي حافظ معياد، لوح اليوم باستقالته، وقال “نطالب الاخوان الذين انزعجوا من طريقة ادارتنا للمعركة الاقتصادية تولي المهمة”.

وأضاف “نحن جاهزون لتسليمها لهم بحيث يوفرون حملاتهم الإعلامية الهادفة الى عرقلة جهود البنك والتشكيك في الإجراءات المتخذة من قبله، وتجييرها لصالح الاقتصاد اليمني، ومن المهم أن نضع أمام أعيننا مصلحة 30 مليون يمني قبل أي شيء آخر”.

وتعرض معياد لحملة مسعورة منذ أشهر تقوم بها المليشيات الحوثية ضد كل الخطوات والإجراءات التي يقوم بها لإنقاذ الاقتصاد اليمني ،لكن ما يحز في النفس أن تنخرط قوى في هذه الحملة الهستيرية جراء انزعاجها من التحرك الأخير الهادف الى إعادة ربط فرعي البنك المركزي بمارب والمهرة بمقر البنك المركزي في عدن.

ورد على الحملة أكد معياد “أن قبولنا بالمهمة الموكلة الينا كانت لإنقاذ الاقتصاد اليمني والحيلولة دون انهيار العملة الوطنية في وقت كانت كل المؤشرات تنبىْ عن وقوع كارثة وشيكة لاتحمد عقباها،وأشترطنا في حينه أن يكون العمل واضح وشفاف وما قمنا به لم يخرج عن مضمون هذا الاتفاق”.

وقال “نؤكد أننا لانستطيع البقاء في هذا العمل الا أذا تم جباية إيرادات فرعي البنك في مارب والمهرة وتوريدها الى البنك المركزي بعدن”.

وتمكن معياد خلال فترة من تسلمه لقيادة البنك المركزي اليمني من ايقاف انهيار العملة اليمنية، متخذا عددا من الإجراءات التي ساعدت في استقرار الاقتصاد الوطني.

وفي الاجتماع المنعقد الأسبوع الماضي بين محافظ البنك المركزي ومحافظ مأرب سلطان العراده بحضور مدير فرع بنك مأرب جمال الكامل تم الاتفاق على الربط وتم تكليف فريق بقيادة أحد موظفي البنك.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص